HeadSmart Jordan

انطلقت حملة "HeadSmart: Be Brain Tumor Aware" في حزيران من عام 2011 في المملكة المتحدة لزيادة الوعي بين افراد المجتمع المدني و مقدمي الرعاية الصحية حول أعراض أورام الدماغ عند الأطفال بهدف التقليل من الوقت اللازم لتشخيصها. صممت الحملة مواد توعوية حول الاعراض الداله على وجود أورام الدماغ عند الأطفال وتم توزيعها على افراد المجتمع المدني ومقدمي الرعاية الصحية ، كما تم إطلاق موقع الكتروني إرشادي حول التقييم الطبي المناسب للمرضى لتحديد من يجب طمأنته أو متابعته أو تحويله لاجراء صورة شعاعية للدماغ . تطوع العديد ، أفرادا وجماعات ،من المجتمع في جميع أنحاء المملكة المتحدة ليكونوا "صوت الحملة" للمساعدة في زيادة الوعي في محيطهم المحلي ومعارفهم ومن خلال وسائل تواصلهم الاجتماعية. بفصل هذا التعاون ، تم تقليل متوسط الفترة الزمنية التشخيصية المستغرقه بين ظهور الأعراض الأولى لورم الدماغ والتشخيص من 9.1 أسبوعًا (في الفتره من كانون الثاني الى حزيران 2011) قبل اطلاق الحمله إلى 6.7 أسبوعًا في السنة الثانية ما بعد اطلاقها (للفترة 2012-2013 ) .  

pic

حملة ( HeadSmart Jordan ) المستوحاه من تجربة المملكة المتحدة تهدف إلى زيادة الوعي بين المجتمع المحلي ومقدمي الرعاية الصحية في الأردن, بهدف التشخيص المبكر لأورام الجهاز العصبي بين الأطفال . هذا المشروع الممول بمنحة "My Child Matters " بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان وبالشراكة مع مشروع HeadSmart يهدف لتحقيق ذلك من خلال العمل على محورين توعويين بالتوازي: الاول أكاديمي موجه لمقدمي الرعايه الصحيه والآخر يستهدف المجتمع المحلي .

* التوعية الأكاديمية

ستقوم الحمله بتقديم محاضرات توعوية حول أعراض أورام الدماغ لدى الأطفال لطلاب الطب والتمريض في سنوات دراستهم الأخيرة في الجامعات الأردنية ، ولأطباء الأطفال وطب الطوارئ وطب الأسرة خلال برامج إقامتهم و للاطباء والممرضين الممارسين بالقطاع العام والخاص والمعلمين في المدارس الكبرى. بالاضافه لذلك تم اطلاق الموقع الاكتروني الخاص بهذه الحملة وسيتم توزيع ملصقات وكتيبات توعويه تتضمن تعريفا بالأعراض التي قد تدل على وجود ورم دماغي عند الأطفال في معظم المستشفيات والمراكز الصحية . كما سنشارك بمحاضرات توعوية في المؤتمرات الطبية المختلفة في الأردن كلما امكن ذلك.

* توعيه المجتمع المحلي

ستقوم الحملة ،و بمساعدة من مؤسسة الحسين للسرطان ، بعقد حملات توعوية في الأماكن العامة لرفع مستوى الوعي بين افراد المجتمع المدني حول أعراض أورام الدماغ عند الأطفال .كما سنقوم بإجراء "ماراثون" سنوي لدعم هذا المشروع التوعوي بالاضافة الى حملات التوعية العامة من خلال الصحف والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول إلى كل مدينة في الأردن ؛ من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب.

الاشتراك للحصول على آخر الأخبار

دعم الدفع للتبرع

  • Visa
  • Master Card
  • American Express
  • PayPal

(Developed by: BTS Co.) © HeadSmart Jordan 2021 All Rights Reserved